منزل > أخبار > صناعة الأخبار > من المتوقع أن تخترق شريحة سائق.....
الاتصال بنا
QQ: 2355473736
سكايب: مورنينكلفين
رقم المادة: + 86-158 1877 6906
البريد الإلكتروني: kelvin@glf-tool.com
QQ: 2355473738
سكايب: jinliyang-allin2012 المنتج
رقم: + 86-158 1463 9078
البريد الإلكتروني: allian@glf-tool.com QQ: 23 ...اتصل الآن

أخبار

من المتوقع أن تخترق شريحة سائق OLED المطورة ذاتيًا من Huawei الاحتكار المحلي

  • الكاتب:YH
  • الافراج عن:2020-11-29
هناك شيئان يجب مشاهدتهما مؤخرًا: تم استبعاد شاشة OLED الخاصة بـ boe مرة أخرى من سلسلة توريد Apple لجهاز iPhone التالي ، يليها تفكيك المكونات الكورية التي تم اكتشاف أنها زادت بشكل كبير في iPhone 12. ومن أهمها ارتفاع تكلفة OLED. بشكل عام ، سيكون من الصعب على مصنعي OLED المحليين كسر احتكار Samsung و LG في كوريا الجنوبية.

华为自研OLED驱动芯片已流片 国产OLED道破垄断指日可待

يلوح في الأفق اختراق في احتكار OLED المحلي

لكن الأمور كانت تتحرك في الاتجاه الصحيح ، ولم يتحسن أداء OLED وقدرة إنتاج BOE وقدرته الإنتاجية فحسب ، بل تم دمجه في العديد من الهواتف الرائدة في الصين. بالإضافة إلى ذلك ، انضم Huawei Haisi أيضًا إلى ساحة المعركة. في وقت سابق ، أصدر الرئيس التنفيذي لشركة Huawei للمستهلكين Yu Chengdong إشعارًا بشأن إنشاء حقل منتج برنامج تشغيل العرض في قسم أعمال الرقاقة الطرفية ، وقام رسميًا بتطوير منتجات برنامج تشغيل العرض بنفسه.

في الواقع ، لا تعتبر لوحة OLED مهمة جدًا في وحدة العرض فحسب ، بل تعد شريحة برنامج التشغيل الخاصة بها مهمة جدًا أيضًا. تعادل شريحة المحرك IC للتحكم الرئيسي في اللوحة ، والتي يمكنها التحكم في العرض وجودة الصورة وتوفير الطاقة والمؤشرات الرئيسية الأخرى للوحة. في الهواتف المحمولة أو التلفزيونات ذات الشاشات الكبيرة ، تعد شريحة السائق أيضًا واحدة من التقنيات الأساسية.

华为自研OLED驱动芯片已流片 国产OLED道破垄断指日可待

يلوح في الأفق اختراق في احتكار OLED المحلي

يُذكر أن Samsung و LG وشركات أخرى قطعت إمداد لوحات Huawei ، ويرتبط السبب أيضًا ببرنامج التشغيل IC ، لأن السائق IC USES ARM architecture ، بما في ذلك القيود التقنية للولايات المتحدة. في سوق OLED ، تمتلك الشركات الكورية الجنوبية احتكارًا شبه عالمي ، حيث تمتلك Samsung وحدها 75٪ من السوق و Magnachip 20٪ ، مقارنة بـ 1٪ للمصنعين المحليين.

يُذكر أن شريحة برنامج تشغيل الشاشة المطورة ذاتيًا من Huawei Haisi قد انتهت من البث وسيتم إنتاجها بكميات كبيرة هذا العام. ومن المتوقع أن يتم استخدامه في الهواتف المحمولة الخاصة بشركة Huawei ومنتجاتها ذات الشاشات الكبيرة. في الوقت الحالي ، تُظهر huawei أن العملية السائدة لقيادة IC لا تزال 65 نانومتر و 40 نانومتر ، وأعلى عملية هي 28 نانومتر فقط. تم إنتاج هذه العمليات بكميات كبيرة من قبل مصانع OEM المحلية ، لذلك لا توجد قيود على عملية التصنيع.

قال تحليل شركة الأوراق المالية أن هواوي في هذه الشريحة يمكن إجراؤها للتجميل والتخلص من الاعتماد على الرقائق الأجنبية.