منزل > أخبار > صناعة الأخبار > وسائل الإعلام اليابانية: احتفظ.....
الاتصال بنا
QQ: 2355473736
سكايب: مورنينكلفين
رقم المادة: + 86-158 1877 6906
البريد الإلكتروني: kelvin@glf-tool.com
QQ: 2355473738
سكايب: jinliyang-allin2012 المنتج
رقم: + 86-158 1463 9078
البريد الإلكتروني: allian@glf-tool.com QQ: 23 ...اتصل الآن

أخبار

وسائل الإعلام اليابانية: احتفظت Huawei بشرائح كافية لمدة عامين لحماية أعمالها من العقوبات الأمريكية

  • الكاتب:DH
  • الافراج عن:2020-06-02

وفقًا لتقارير وسائل الإعلام اليابانية ، قال مصدر إن شركة Huawei الصينية قامت بتخزين رقائق رئيسية أمريكية الصنع لمدة عامين لحماية أعمالها من العقوبات غير المبررة من قبل الحكومة الأمريكية.

وفقًا للمصادر ، فإن تركيز احتياطيات Huawei هو وحدات المعالجة المركزية التي تنتجها Intel للخوادم وشرائح Xilinx القابلة للبرمجة. هذه هي "أهم المكونات" في أعمال المحطة الأساسية لشركة Huawei والأعمال السحابية الناشئة ، وجردها كافٍ للحفاظ على أنشطة الإنتاج لمدة عام ونصف إلى عامين. كشف مصدر رفيع المستوى على دراية بهواوي أنه من الصعب حاليًا استبدال الرقائق القابلة للبرمجة من Xilinx ، وحتى شركة تصميم الرقائق HiSilicon من Huawei لا يمكنها تصميم الرقائق التي يمكنها التنافس مع منتجات Xilinx. . وفقًا للتقارير ، تعمل Huawei أيضًا بجد لشراء وحدات المعالجة المركزية للخوادم المتطورة (CPU) من Intel ومنافستها AMD. بالمقارنة مع وحدات المعالجة المركزية في أجهزة الكمبيوتر المحمولة العادية ، فإن معالجات الخادم المذكورة أعلاه أكثر تعقيدًا ولديها قوة حوسبة أقوى ، وهو أمر لا غنى عنه لتنمية أعمال السحابة المتنامية من Huawei.

وفقًا للتقارير ، فإن وجود مخزون كافي من الرقائق أمر حاسم بالنسبة لشركة Huawei لإطلاق المنتجات في الوقت المحدد. أطلقت HiSilicon شريحة معالج الخادم الخاصة بها والتي تسمى سلسلة "Kunpeng" في أوائل عام 2019 كبديل عن Intel و AMD. قامت الشركة أيضًا بتصميم رقائق مخصصة لتحل محل Xilinx في حالة استخدام رقائقها القابلة للبرمجة. لكن العقوبات الأمريكية الأخيرة تعني أن شركة Huawei لا يمكنها إنتاج هذه الرقائق ، لذا قامت Huawei بتخزين أسهم الرقائق للسنة أو السنتين المقبلتين للتعامل مع العقوبات. لكن محللين قالوا إنه على الرغم من إجراءات الاحتياطي لشركة Huawei ، إلا أن وضع الشركة في السوق وقدرتها التنافسية للمنتجات قد لا يزال "ضعيفًا بشكل ملحوظ" في ظل قيود جديدة على مراقبة الصادرات. حاليًا ، تؤكد Xilinx و Intel و AMD أنهم سيلتزمون بالقوانين واللوائح الأمريكية.

قال بول تريولو ، رئيس قسم الأبحاث التكنولوجية في شركة أوراسيا جروب للاستشارات حول المخاطر: "قد تركز الإجراءات الأمريكية على أعمال البنية التحتية لشركة Huawei وخدماتها السحابية وخدمات الذكاء الاصطناعي. المنافسة في هذه الصناعات شديدة للغاية وتتطلب القدرة على تكرار التصميم بسرعة ودمج أحدث وأفضل التقنيات من مصادر مختلفة ".